اعلانات السوق المصري العربي

وظائف, أراضي, عقارات , شقق, سيارات , كمبيوتر, موبايل,صيانة, أجهزة, اكسسوارات, رحلات, دورات,أثاث,مشروعات,خدمات,عملات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تجربتي مع مواقع العمل من المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nouramohsen



عدد المساهمات : 22
نقاط : 66
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/06/2012

مُساهمةموضوع: تجربتي مع مواقع العمل من المنزل   الجمعة أبريل 05, 2013 1:17 pm


في بداية مشواري حاولت ترجمة كتيب في مجال متخصص لدى عدد من المحلات للخدمات التجارية للترجمة ووجدت أسعار ومبالغ تصل الى 15 دولار للصفحة الواحدة وبعد البحث عن مواقع العمل من المنزل عن طريق قووقل طلع لي هالموقع واستطعت بذلك ترجمة الكتيب وتوفير مبلغ يصل الى 133 دولار وخلال اسبوع واحد بدل من اسبوعين.

سأقسم تجربتي هذه الى 3 أقسام
1. نبذة سريعه عن موقع العمل من بعد أعمالكم.كوم
2. طريقتي في شراء الخدمة مدعمة بالصور
3. نصائح للحصول على نتائج جيده
أولا) نبذة عن الموقع
الموقع: أعمالكم.كوم (( www.a3malcom.com موقع للعمل من بعد أو العمل من المنزل
عملة الموقع : الدولار
خدمات الموقع : موقع وسيط لانجاز الخدمات التجارية كانجاز اعمال الترجمة والكتابة والبرمجة والتصميم والادارة والمحاسبة وغيرها من الاعمال التي يمكن انجازها من الانترنت.
شرح بسيط للموقع: خلاصة خدمات الموقع انه يمكنك نشر طلبك لانجاز عمل معين ، تجربتي كمثال: طلب ترجمة كتيب ديني من اللغة العربية الى اللغة الانجليزية، فبعد تسجيلك واعلانك للطلب، سيتم نشره في الموقع وسيقوم عدد من المهنيين المسجلين في الموقع بتقديم عروض اسعارهم لانجاز العمل لك مع تحديد مدة الانجاز. يقدم الموقع أيضا فرص توظيف للعمل من بعد وبالاخص الذين يعملون من منازلهم لحسابهم الخاص) فرصة للعمل من المنزل لربات البيوت).
ثانيا) تجربتي في تأجير المهني مدعمة بالصور
حتى تتمكن من نشر طلبك في الموقع يجب عليك التسجيل كصاحب عمل ، يوجد لدى الموقع عضويتين، الاولى: صاحب العمل) لنشر طلب انجاز العمل (مثلي أنا: طلبت ترجمة كتيب والعضوية الثانية هي صاحب مهنة) للذين يعملون من بعد أو من المنزل)
**الاعلان لطلب ترجمة الكتيب من العربية الى الانجليزية**
وهنا صورة لطلب الاعلان في الموقع:

وبعدما تعلن عن طلبك سيقوم عدد من المهنيين المتخصصين في هذا المجال بتقديم عروض أسعارهم، وبامكانك مراسلة المهنيين قبل اختيار أحدهم، وأحب ان انوه ان كل مراسلاتي مع المهنيين كانت في الموقع حيث ينصح أعمالكم.كوم بتوثيق كل شي في الموقع. وهذه الصورة تبين المهنيين وأسعارهم ومدة التنفيذ المقترحة ومن أي دوله:


قمت بمراسلة بعض المتقدمين للمهمة وصفيت على 3 مهنيين بعد ما طلبت منهم يترجمون لي الصفحة الاولى حتى أرى مدى كفائتهم وكان الثلاثة مميزين ما شالله عليهم، في النهاية اخترت واحد منهم بناءا على مدة الانجاز وهي اسبوع كامل والمبلغ المتفق عليه هو 300 دولار.
بعد اختيار المهني يقوم الموقع باقفال استقبال العروض ووضع علامة فائز للمهني اللي اخترته آلكترونيا،كما في الصورة السابقة.
وبعد ذلك تأتي عملية أخرى وتسمى خطة العمل وهو عبارة عن جدول لتقسيم مهام العمل وتسليمه في أوقات محددة ، وبمعنى آخر كأنك تسوي عقد بينك وبين المهني.. والمهني اللي وقع عليه الاختيار أرسل لي خطة العمل وتقدر تعدل عليها اذا أردت ، لكن في شغله ضروريه وهو لابد من موافقة الطرفين على خطة العمل حتى تتفعل عمليات الدفع الالكتروني، وهذي صورة لخطة العمل :


أما بالنسبة لطريقة الدفع وضمان ان أموالك لن تضيع فهذه ميزه يمتاز فيها الموقع. كيف ذلك؟ يوجد في الموقع خاصية تسمى بحساب الضمان يضمن فيها حقوق الطرفين، والفكره بسيطه جدا، وهي عندما تدفع الاموال، يقوم الموقع بحجز الاموال ولا يرسلها للمهني الا بموافقتك وبعد استلامك للعمل المنجز.

والطريقة هي أنك تقوم بتغذية حساب الضمان بالمبالغ المتفق عليها في خطة العمل عن طريق بطاقة الفيزا وبعد ذلك يقوم الموقع بحجز المبلغ عنده ومن ثم تبليغ المهني ان المبلغ تم احتجازه وانه بامكانه ان يبدأ العمل وتسليمه لك، وهذي صورة عن جدول تغذية الحساب، وكما هو موضح اني قمت بالسماح للمهني أن يتسلم فلوسه من أعمالكم.كوم بعد ما استلمت نص الترجمة بالكامل.


عند دفع الاجورللمهني هناك ايقونات تظهر لك ، مثل ايقونة تقييم المهني و ايقونة المحكمة مثل اللي بالصورة التالية


ايقونة التقييم وهي لتقييم المهني ، وهنا قمت بتقييم المهني على اساس السعر ووقت الانجاز وسرعة الرد وغيره. الايقونة الثانية هي صورة للمحكمة ضغطت عليها وعطاني شرح مبسط في حالة الخلاف وان الموقع سيتدخل للفصل بينا، وهنا نرجع لنقطة ضرورة جعل جميع المراسلات داخل نطاق الموقع الالكتروني حتى تضمن فيها حقوقك.
وهنا صورة لتقييم المهني اللي سويته له

حبيت أذكر ان الموقع يتعامل مع موقع موني بوكرز.كوم moneybookers.com، وهذا طمني في استخدام بطاقة الفيزا حقتي.

ثالثا: نصــــائح عند استخدام الموقع
- احب أن انصح اللي بيعلن عن طلب المشروع ان يأخذ وقته في تحديد المتطلبات مثال: طلبت ترجمة للكتيب، والبعد كل البعد عن الترجمة النصية باستخدام برنامج قوقل ترانزليشن أو الترجمة الفورية، التنسيق وخلو الاخطاء الاملائية سهولة القراءة والاحترافية ..الخ.

- خذ راحتك بمراسلة المهنيين وطلب نماذج او بعض الاعمال السابقة عشان تاخذ فكره عنهم قبل لا تختار .

- الموقع يقوم بتوجيهك آليا خطوة بخطوة عن طريق مراسلات آليه في صندوق المراسلات الخاص بك في موقع أعمالكم، مثلا يخطرك بعدد العروض، المراحل اللاحقة، كيف تدفع الاجور الى آخره خطوة بخطوه... عليك فقط مراجعة صندوق المراسلات الخاص بك أول بأول أو بريدك الالكتروني جي ميل هوت ميل أو غيره.
- خطة العمل لازم تكون واضحة لانها عباره عن عقد بينك وبينه ولازم الطرفين يوافقون عليها آلكترونيا لتفعيل عمليات الدفع.
- اجعل كل مراسلاتك مع المهنيين داخل الموقع في حالة حصول خلاف.
وهذه تجربتي الفريدة من نوعها حبيت اشاركم فيها وأرجو أن تكون حازت على .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تجربتي مع مواقع العمل من المنزل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اعلانات السوق المصري العربي :: *:* خدمات المواقع والمنتديات*:* :: *:* دليل السوق أضف موقعك*:*-
انتقل الى: