اعلانات السوق المصري العربي

وظائف, أراضي, عقارات , شقق, سيارات , كمبيوتر, موبايل,صيانة, أجهزة, اكسسوارات, رحلات, دورات,أثاث,مشروعات,خدمات,عملات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 منظمات حقوقية تحذر من ظاهرة “اغتصاب الأطفال بالكنائس” بمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Elking
Admin


عدد المساهمات : 616
نقاط : 1757
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
الموقع : معلومات نفحات

مُساهمةموضوع: منظمات حقوقية تحذر من ظاهرة “اغتصاب الأطفال بالكنائس” بمصر   الجمعة يوليو 18, 2014 1:52 pm

أكدت عدة منظمات حقوقية مصرية أن ظاهرة اغتصاب الأطفال – وخاصة الذكور – بالكنائس في تصاعد مستمر، وأن نسبة اغتصاب الأطفال بالكنائس المصرية هذا العام فقط 2014 بلغت 9% من اجمالي عدد الأطفال المترددين على الكنائس..


 
وأكدت المنظات الحقوقية أن الأطفال يتعرضون لعمليات تحرش جنسي وعمليات اغتصاب وحشي من القساسوة، وأن معظم الأطفال يخشون من ابلاغ والديهم، وأن معظم أهالي الأطفال الذين تعرضوا للاغتصاب بالكنائس يخشون الفضيحة ولايقومون بابلاغ السطات عن حالة الاغتصاب ويكتفون بمعاتبة القس المغتصب لطفلهم..
 
وأطلقت مبادرة “لا لاغتصاب الأطفال بالكنائس” بمباركة العديد من النشطاء الأقباط بعد تزايد تلك الظاهرة الخطيرة وشكاوى أهالي الأطفال للبابا تواضروس شخصياً الذي لم يقدم على اتخاذ خطوات جادة واصدار قرارات وعقوبات صارمة على القساسوة الذين يتحرشون ويغتصبون الأطفال بالكنائس!!
 
ويبدو أن اغتصاب الأطفال بالكنائس أصبحت ظاهرة عالمية، فقد أكد بابا الفاتيكان، فرنسيس الأول  أن بيانات جديرة بالثقة تشير إلى أن لدى «نحو 2%» من رجال الدين في الكنيسة الكاثوليكية ميولا جنسية تجاه الأطفال، حسبما أفادت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية.
وأوضح بابا الفاتيكان خلال تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»، أن الاعتداء على الأطفال جنسيا أشبه بمرض «الجذام» الذي ابتليت به الكنيسة، متعهّدا بـ «مواجهة الأمر بكل ما يلزم من شدة».


ويريد البابا أن يظهر موقفا أكثر تعاطفا حيال تعاليم الكنيسة من سابقيه، لكن هذا قد يسبب أحيانا الذعر بين مستشاريه الإعلاميين، وفق مراسلنا.
ووفق المقابلة المنشورة بالصحيفة، قال البابا إن نسبة الـ2% التي أشار إليها نقلها له مستشاروه. وتمثل هذه النسبة نحو 8 آلاف قس من مجموع نحو 414 ألفا في أنحاء العالم.
ونظرا لعدم وجود إحصاء دقيق لمعدلات الاعتداء الجنسي على الأطفال بين عموم السكان، تشير تقديرات إلى أن النسبة أقل من 5%.
ونقلت الصحيفة عن البابا قوله إن «من بين الاثنين في المئة المولعين جنسيا بالأطفال هناك قساوسة وأساقفة وكرادلة. أما الآخرون، وهم كثيرون، فهم يعرفون لكنهم يتكتمون على الأمر. وهم يعاقبون دون إبداء الأسباب».
وأضاف أن «هذا الأمر لا يمكن تحمله».
وأبرزت صحيفة «لا ريبوبليكا» المقابلة بعنوان «البابا يقول: مثل المسيح، سأستخدم العصا ضد القساوسة المولعين جنسيا بالأطفال».
ونفى الأب المتحدث باسم الفاتيكان، فيديريكو لومباردي، أن يكون البابا فرنسيس قال إن هناك كرادلة كانوا مولعين جنسيا بالأطفال.ونفى أيضا أن تكون هذه هي الكلمات الحرفية التي استخدمها البابا.
وأعرب الكثير من ضحايا الاعتداء الجنسي على يد القساوسة عن غضبهم مما اعتبروه بمثابة إخفاق الفاتيكان في معاقبة كبار المسؤولين الذين وجهت لهم تهم بالتستر على الفضائح.
وأشار بابا الفاتيكان، ردا على سؤال خلال نفس المقابلة للصحيفة بشأن لائحة العزوبية الخاصة بالقساوسة، إلى أن اللائحة جرى تبنيها بعد 900 عام من وفاة السيد المسيح، موضحا أن الكنيسة الكاثوليكية الشرقية تسمح لقساوستها بالزواج.
وأضاف أن «المشكلة موجودة بالتأكيد، لكنها ليست على نطاق واسع. وستحتاج إلى وقت، لكن الحلول موجودة، وسأجدها».
المصدر: توب خبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.nafhat.info/answers/
 
منظمات حقوقية تحذر من ظاهرة “اغتصاب الأطفال بالكنائس” بمصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اعلانات السوق المصري العربي :: *:*القسم العام للسوق*:* :: موضوعات عامة متنوعة-
انتقل الى: